المخيم الدولي يحتضن المجلس الوطني للكشافة في دورته ال25
نشر يوم الاثنين 1 كانون الأول (ديسمبر) 2014 | 44 قراءة | تعليق

عقدت الكشافة الإسلامية الجزائرية المجلس الوطني في دورته ال25 بالمخيم الكشفي الدولي بسيدي فرج أيام 07/08/09فيفري 2013 ،بحضور أعضاء القيادة العامة وأعضاء المجلس الوطني لجميع ولايات الوطن ،وقد عرفت الدورة حضور قوي لممثلي القطاعات الحكومية على غرار وزارة الشباب والرياضة والتضامن الوطني والأسرة ،وممثلين عن وزارة البيئة وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني وبعض الشركاء من الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى وسائل الإعلام الجزائرية.

فخلال الكلمة التوجيهية التي قدمها القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية أمام الحضور من قادة وشباب المنظمة أكد على ضرورة توسيع وانتشار قيم الحركة الكشفية في أوساط الشباب والفتية وضرورة الارتقاء بالعمل الكشفي المحلي والعربي والاستعداد لمواجهة التحديات التي يتعرض لها الشباب العربي.

في حين تطرق نائب القائد العام القائد/ محمد بوعلاق إلى أهم الترتيبات والتحضيرات المتعلقة باحتضان الجزائر لأهم حدث عربي ودولي وهو المؤتمر الكشفي العربي ال 27في حين قدم المسؤول الوطني للبرامج والمناهج والأنشطة القائد/ الحاج تاقي عرض تضمن مناقشة هامة حول المشروع ليتم في الأخير المصادقة على البرامج والمناهج الكشفية .

وقد تناول أشغال المجلس عرض ومناقشة والمصادقة على الحصيلتين الأدبية والمالية لسنة 2012 ،إضافة إلى إثراء الخطة العامة لأنشطة سنة 2013.